.

انفجار في التواهي/عدن



لمعرفة اخبار تفجيرات مبنى الامن السياسي في 19 يونيو 2010 اضغط هنا
وقع اليوم الاحد 9 مايو 2010م في الساعة 9:45 دقيقة مساء ( بتوقيت مكة المكرمة )  انفجارمدوي في منطقة التواهي في محافظة عدن العاصمة الاقتصادية للجمهورية اليمنية... الانفجار كان ناتج عن قنبلة "صوتية" وضعت بجانب مبنى الاذاعة و التلفزيون (على مسافة اقل من 20 متر من بوابة المبنى) الذي يصادف انه يقع بجوار محطة للوقود و مبنى الامن المركزي، و قد وضعت المتفجرات على بعد حوالي 10-15 متر من محطة الوقود .... و لم تنجم اي اضرار مادية او بشرية نتيجة الانفجار بإستثناء حالة الهلع التي اصابت المواطنين القاطنين في  المنطقة.
للمزيد من البحث حول الموضوع استعمل محرك البحث التالي المقدم من جوجل

أخر التطورات حول الانفجارات في مدينة التواهي

بعد الانفجار الاول اي حوالي الساعة 10:15 مساء بتوقيت مكة المكرمة حدث انفجار اخر على بعد حوالي 20 متر من الانفجار الاول
اي على الرصيف المقابل للذي حدث فيه الانفجار الاول. و نقلا عن شهود عيان ممن يقطنون في بنايات تطل على الشارع الذي حدثت فيه الانفجارات فإن الانفجار الثاني اسفر عن اصابة شخصين تم نقلهما فورا الى احد المستشفيات القريبة. و سنوافيكم تباعا  بأخر التطورات عن حالة الضحايا و الجهه المسؤولة عن التفجيرات.

اليكم بعض ما نشر عن الخبر

( الوطن ) - دوى صوت انفجارين متلاحقين مساء الاحد- الاثنين منطقة التواهي على مقربة من مبنى التلفزيون بمدينة عدن "جنوبي اليمن" أعقبهما انتشار امني كثيف .

وذكر شهود عيان ان الانفجار الثاني أسفر عن إصابة مدنيين بعد ان تجمع المواطنين لمعرفة الانفجار الأول الذي سبقه بنصف ساعة.
غير ان مصدر امني بمحافظة عدن أوضح أن قنبلة صوتية جوار حديقة التواهي انفجرت أثناء محاولة رجال الأمن تفكيكها مما أدى إلى إصابة اثنين منهم ونقلا إلى المستشفى لتقلي العلاج ، نافيا وقوع اصابات بين المدنين.
وذكر المصدر أن رجال الأمن اكتشفوا القنبلة الصوتية قبل انفجارها , مضيفا ان بعض من ضعاف النفوس يحاولون بتلك التصرفات إقلاق الأمن والسكينة والعامة .
مؤكدا إن الأجهزة الأمنية ستلاحق المتورطين في هذا العمل التخريبي الجبان الذي يستهدف حياة المواطنين وتقديمهم لاجهزة العدالة

براقش نت/خاص

اكدت مصادر امنية لـ"براقش نت" ان عدد المصابين في الانفجارين الذي وقعا في مدينة التواهي اسفر عن اصابة اربعة اشخاص بينهم شخص برتبة عقيد اصابته خطيرة .
وكان براقش نت قد نشر خبر الانفجار اللذان وقعا بجانب الصراف الالي لكاك بنك المجاور لمبنى الاذاعة والتلفزيون في التواهي بعدن وقد اسفر الانفجار الثاني على اصابة ستة اشخاص بعد ان تجمع المواطنيين لمعرفة الانفجار الاول الذي سبقه ب30دقيقة
واضافت المصادر الاولية ان عبوات ناسفة وضعت بجانب احدى الاشجار امام الصراف الالي واسفر عن تلك الاصابات الا ان مصادر براقش نت اكدت ان الاشخاص اللذين اصيبوا عددهم اربعة اشخاص بينهم عقيد في الجيش.

No comments:

Post a Comment

.